الجامعة العربية تدين مصادرة الاحتلال الصهيوني لأراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة

أدانت الجامعة العربية, امس السبت 23 مارس 2024 , بأشد العبارات قرار الاحتلال الصهيوني مصادرة 8 آلاف دونم من الأراضي الفلسطينية في منطقة الأغوار بالضفة الغربية المحتلة, واعتبارها أراض تابعة لسلطات الاحتلال توطئة لتوسيع البناء الاستيطاني عليها.

وقال جمال رشدي, المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية, أحمد أبو الغيط, في تصريح – أن قرار الاحتلال الذي تزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن للمنطقة, إنما يعكس سعيا لتثبيت واقع الاستيطان غير الشرعي وتحدي الإرادة الدولية الراغبة في تطبيق حل الدولتين بجعل هذا الحل مستحيلا

عبر توسيع المستوطنات والاستمرار في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ومصادرتها, بخاصة في المنطقة (ج) التي تمثل نحو 60% من مساحة الضفة.

وأكد ذات المتحدث أن جرائم الاحتلال في غزة على بشاعتها و وحشيتها لا ينبغي أن تحرف الأنظار عن المخطط الصهيوني المتواصل في قضم الأراضي والقضاء على ما تبقى من حل الدولتين, وأن العالم عليه أن ينتبه إلى خطورة ما تقوم به حكومة الاحتلال, الخاضعة كليا للمتطرفين والمستوطنين من تدمير للأفق السياسي المستقبلي للفلسطينيين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.