التوقيع على اتفاقية توأمة بين المدرستين الوطنيتين للحماية المدنية الجزائرية والتونسية

في إطار زيارة العمل التي يؤديها  بها السيد المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية، رفقة الوفد المرافق له، إلى الجزائر من 29 أفريل إلى 06 ماي 2024، التي تتنزل في إطار تنفيذ مخرجات اللجنة المشتركة التونسية الجزائرية التقنية في مجال الحماية المدنية، التي عقدت من 21 إلى 25 جانفي 2024 بطبرقة.
وعلى هامش هذه الزيارة، تم استقبال المدير العام للحماية المدنية التونسية والوفد المرافق له بمقر المديرية العامة للحماية المدنية بالجزائر حيث تم زيارة المركز الوطني للتنسيق وتقديم عروض حول عمل مهام  ومشمولات المركز وكيفية تسيير مختلف الكوارث والمناصات الرقمية والأرضيات المخصصة به.
كما شهدت  الزيارة أيضا زيارة الوفد التونسي للمتحف الوطني للحماية المدنية، ومن ثمة تنقلوا إلى الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء.
وفي هذا السياق، تم التوقيع على اتفاقية توأمة بين المدرستين الوطنيتين للحماية المدنية الجزائرية والتونسية، في إطار العمل على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف مجالات التكوين بالحماية المدنية بين البلدين.
وتأتي هذه الزيارة والاتفاقية في إطار التعاون المشترك بين تونس والجزائر لتحقيق السلامة والأمان للمواطنين في البلدين….
لعابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.