التوقيع على اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون الثلاثي بين تونس وهولندا وإفريقيا

وقّع مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ومجلس الأعمال الهولندي الإفريقي، الجمعة، 26 جوان 2024، بتونس، إتفاقية شراكة بهدف تعزيز التعاون الثلاثي بين تونس وهولندا وإفريقيا.

وتهدف هذه الإتفاقية، وفق بلاغ مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، إلى الاستفادة من فرص التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين التونسيين ونظرائهم الهولنديين، فضلا عن تعزيز التبادل الثنائي.

كما تطمح الإتفاقية، أيضا إلى الترويج لتونس كوجهة للمستثمرين الهولنديين ومنصة لإفريقيا، وذلك عبر الاستفادة من اتفاقيات منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية “زليكاف” والسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا).

وإتفق المجلسان، بموجب هذه الإتفاقية، على العمل بشكل وثيق ومساعدة بعضهما البعض في المجالات المتعلقة بتشجيع الاستثمار والتجارة واستكشاف مجالات جديدة للتعاون على وجه الخصوص، بمناسبة الدورة القادمة للمؤتمر الدولي “فيتا 2025”.

وتولى التوقيع على هذا الاتفاق، بمقر السفارة الهولندية بتونس، كل من رئيس الأعمال التونسي الإفريقي أنيس الجزيري ورئيس مجلس الأعمال الهولندي الإفريقي “ماتيس ريندن”، بحضور سفيرة هولندا بتونس “جوزيفين باربرا فرانتزن”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.