الترجي الرياضي: ثابت يثبت أقدامه.. أومارو وعمامو يكسبان الرهان.. وانتقادات لمرياح

أحمد الفقي-

نجح الترجي الرياضي في تجاوز عقبة الاتحاد الرياضي المنستيري بنتيجة هدفين لواحد ليضمن الانفراد بالصدارة وتحقيق نقاط الحوافز الثلاث دون انتظار مباراة الجولة القادمة أمام النادي الرياضي البنزرتي والتي ستكون نتيجتها شكلية.

وحقق نادي باب سويقة العلامة الكاملة في مواجهة منافسيه المباشرين على المراكز المؤهلة إلى مرحلة “البلاي أوف” وذلك بعد انتصاره ذهابا وايابا على النادي الرياضي الصفاقسي والاتحاد الرياضي المنستيري.

وبات الأحمر والأصفر الفريق الوحيد بين المجموعتين الذي بلغ أو تجاوز 30 نقطة في المرحلة الأولى حيث لم يضع زملاء أمان الله مميش سوى نقطتين فقط عقب التعادل في الجولة الثانية أمام مضيفه اتحاد تطاوين.

ولم يعرف الترجي إلا الانتصار محليا مع المدرب طارق ثابت الذي فاز في كل المواجهات المحلية ليرد بالتالي على كل الانتقادات الموجهة إليه وبالتالي تثبيت أقدامه كمدرب للفريق.

من جانبه أثبت النيجري يوسوفو أومارو أن تقييمه السلبي كان متسرعا فالهدف الذي سجله في مرمى البشير بن سعيد يؤكد مخزونه الكروي الكبير بشرط أن يمنح الفرصة لخوض المباريات المتتالية.

وما يقال عن أومارو ينطبق أيضا على محمد أمين بن حميدة وهاني عمامو فالأول قدم الإضافة هجوما وكان متميزا دفاعيا وبدا واضحا أنه تحرر من ضغط الجماهير التي ما تنفك تهاجمه كلما كانت المواجهة في رادس.

أما عمامو فأكد أنه ورقة مهمة وأنه قادر على منافسة الجزائري محمد أمين توقاي وياسين مرياح على مكان أساسي حيث رغم ابتعاده عن الميادين لفترة مطولة إلا أن ذلك لم يؤثر على مستواه وهو الذي ظل يعمل بانضباط وتركيز شديدين على أمل نيل فرصة نجح اليوم في استثمارها ليؤكد جدارته بالتواجد بين كتيبة طارق ثابت.

وعلى الرغم من الايجابيات العديدة إلا أن ما قدمه المدافع الدولي ياسين مرياح يطرح عديد التساؤلات حيث دون التشكيك في قيمته الفنية كأحد أفضل المدافعين على الساحة إلا أن أخطاءه تتالت والتي يعود أغلبها إلى “قلة تواضعه” في التعاطي مع المواجهات والمنافسات.

ويبقى مرياح بحاجة إلى مراجعة حساباته حتى يفيد الفريق خاصة مع احتدام المنافسة في دوري أبطال افريقيا وسعي الأحمر والأصفر إلى المنافسة بقوة على اللقب عند استئناف النشاط في نهاية شهر فيفري المقبل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.