البرلمان يؤكد انخراطه في جميع المبادرات الرامية لتعزيز الديمقراطية وتحقيق الأمن والسلام

دعا مجلس نواب الشعب في بيان له اليوم الاحد البرلمانات الوطنية للالتفاف حول منظمتهم العريقة مؤكدا انخراطه في جميع المبادرات الرامية إلى تحقيق أهدافها مثل تعزيز الديمقراطية والمساواة بين الجنسين ومشاركة الشباب وتحقيق الأمن والسلام والتنمية المستدامة للإنسانية قاطبة.

وعبر مجلس النواب بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي أرسته الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة والذي يصادف الذكرى 135 لتأسيس الاتحاد البرلماني الدولي، عن اعتزازه بعضويته في هــذه المنظمة الدولية العريقة معربا عن استعداده لمواصلة العمل معها مــن أجل النهوض بالعمل البرلماني لما فيه خير الشعوب.

وثمن البرلمان جهود الاتحاد في دعم البرلمانات للقيام بوظائفها في تجسيد قيم الديمقراطية ودولة القانون واحترام حقوق الإنسان والتوقي من النزاعات المسلحة وتحقيق التنمية المستدامة وفقا لما ورد في إعلان جنيف الذي صادقت عليه الدورة 148 تحت عنوان » الدبلوماسية البرلمانية: لربط العلاقات من أجل تحقيق السلام والتفاهم بين الشعوب ».

وأكد المجلس على الدور المحوري للاتحاد في إضفاء البعد البرلماني على التعاون الدولي والحاجة الملحّة لإبلاغ صوت الشعوب وتطلعاتهم وتكريس التضامن الإنساني صلب المنظمات الدولية متعدّدة الأطراف، من أجل اعتماد حوكمة عالمية تراعي مصالح الدول السائرة في طريق النمو وقادرة على جعل الإنسان جوهر العمل الدولي من أجل ضمان أمن وكرامة كلّ الشّعوب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.