الافريقي ورفع المنع: النهد الجزائري يرفض مقترحات التسييرية.. كوسي اشكال اضافي.. والهيئة تستنجد بفيرجي تشامبرز

قيصر بن علي-
ينهي النادي الإفريقي سلسلة مبارياته الودية ضمن التحضيرات الصيفية هذا الأحد بملاقاة النادي القربي في قربة في مواجهة سيسعى خلالها الإطار الفني إلى ضبط الملامح النهائية لتشكيلته الأساسية التي سيعتمدها في مواجهة اتحاد بن قردان يوم 31 أوت الجاري.

وفي الأثناء يشغل ملف النزاعات ورفع عقوبات المنع من الانتداب بال الأنصار حيث تأخرت الهيئة التسييرية في حسم هذا الملف على الرغم من توفر الإمكانيات المالية منذ نهاية شهر جوان الماضي حيث أنعشت الخزينة بما يزيد عن 6.5 مليون دينار بعنوان القسط الأول من الاتفاق مع الأمريكي “فيرجي تشامبرز”.

وتشير الأخبار التي بحوزتنا إلى أن الهيئة التسييرية قد استنجدت من جديد بالأمريكي تشامبرز من أجل خلاص مستحقات نادي نصر حسين داي الجزائري (صفقة زين الدين بوتمان) المقدرة بنحو 670 ألف دينار فضلا عن مستحقات اللاعب البنيني رودريغ كوسي.

ورفض الفريق الجزائري الذي يخوض تربصه في تونس تقسيط المبلغ أو الحصول عليه نقدا في تونس مطالبا بتحويل إلى حسابه بالجزائر في حين تمسك البنيني بأن يتم تحويل المبلغ الذي قضت به “الفيفا” لفائدته إلى حسابه بالبنين فيما ترغب الهيئة في تمكينه منه في تونس.

وإزاء تمسك الفريق الجزائري واللاعب البنيني بمطالبهما استنجدت الهيئة التسييرية بالشريك الأمريكي على أمل أن يقوم بالتحويلات للجهتين المذكورتين ربحا للوقت خاصة أن طول الإجراءات بين تونس والجزائر من جهة والبنين من جهة ثانية قد يحول دون رفع عقوبات المنع من الانتداب وتأهيل المنتدبين الجدد.

وتبدو المؤشرات واعدة حيث وافق الأمريكي على أن يقوم بالتحويلات من حسابه بأمريكا وبالتالي مساعدة الفريق من جديد في تجاوز مأزق كان يمكن أن يكون أكثر حدة لو أن “تشامبرز” أغلق أربعة ملفات أخرى في وقت سابق.. ولنا عودة..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.