الألعاب الأولمبية باريس 2024 ومشاريع عمل مستقبلية في الرياضة والشباب محور لقاء وزير الشباب والرياضة بالسفيرة الفرنسية

 إستقبل وزير الشباب والرياضة كمال دقّيش امس 26 مارس 2024 بمقرّ الوزارة، سفيرة فرنسا بتونس  Anne Guéguen والوفد المرافق لها، وذلك بحضور رئيس الديوان  شكري بن حسن وسامي إطارات الوزارة، في جلسة عمل تمّ خلالها بحث ملفات التعاون الثنائية بين البلدين في قطاعات الرياضة والشباب والتربية البدنية.
 وتناول اللقاء:
تيسير الإجراءات بشأن تربّص الرياضيين المرشحين للألعاب الأولمبية باريس 2024، بفرنسا.
تشجيع ممارسة النشاط البدني صلب المؤسسات التربوية بمختلف مستوياتها إبتدائي وثانوي، في إطار مشروع تعليم ورياضة، الممول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية AFD.
إستعراض خطّة الوزارة، التي تهدف إلى جعل ممارسة الأنشطة الرياضية أسلوب حياة والتي تعمل على تعميمها بين كافة الفئات الاجتماعية، خاصة العنصر النسائي، وكل الفئات العمرية وفي أغلب مناطق الجمهورية.
دعم سلطة الإشراف لإحداث المسالك الصحية من أجل تعميم ممارسة النشاط البدني، والإشارة إلى برنامج “رياضة وصحة”، الذي يشجّع على إستعمال الرياضة بدل الوصفات الطبية، إضافة إلى برنامج “رياضة وعمل”، الذي يشجّع على ممارسة الرياضة صلب المؤسسات الإقتصادية.
رؤية سلطة الإشراف في إدماج خرجي المعاهد العليا للرياضة صلب عجلة الإقتصاد.
الإعداد ليوم أولمبي وبرالمبي بمشاركة ما يتجاوز 400 شاب وشابة والمجتمع المدني، بالمركب الثقافي والشبابيي ببن عروس، المقرر يوم 24 أفريل المقبل.
تبنّي المؤسسات الشبابية لمشروع تشجيع الناشئة للإلتحاق بمدرسة الفرصة الثانية.
 إتفاقيات في إطار تربص رياضيي النخبة وتكوين الإطارت الفنية الرياضية.
إمكانية إعداد إتفاقيات لتقديم دورات تكوينية في إطار الإقتصاد الإجتماعي والتضامني لإدماج الشباب في عجلة الإقتصاد المجتمعي وتشجيع المبادرة الذاتية وذلك بالتعاون مع وزارة التشغيل والتكوين المهني.
إمكانية الإنخراط في مشروع إنقاذ الشركة التونسية لسياحة الشباب sotutour بإعتماد العنصر الشبابي والاقتصاد الإجتماعي التضامني.
الإعداد لإمضاء إتفاقية مع فرنسا للتطوع في 22 ماي المقبل.
 وأشاد الجانبان، بالمناسبة، بمستوى التعاون بين البلدين في مجالات الشباب والرياضة والتربية البدنية والعمل على وضع خارطة طريق وتعزيز فرص التعاون للفترة المقبلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.