اعطاء إشارة انطلاق العمل بوحدة الأدوية الخصوصية بالإقليم الطبّي الفرعي بجندوبة.

أعـطى وزير الشـؤون الاجتمـاعية عصام الأحمر، اليــوم الجمـعة 13 سبتمبر 2024، إشارة انطلاق العمل بوحدة الادوية الخصوصية بالإقليم الطبّي الفرعي بجندوبة بحضور  هشام الحسومي والي الجهة وعدد من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية وذلك في إطار زيارة العمل التي أداها إلى ولاية جندوبة.
وأكّد الوزير، في هذا السياق، أنّ إحداث وحدة الادوية يأتي في إطار الحرص على تقريب الخدمات الصحيّة والاجتماعية من المواطن دون تكبّد عناء التنقّل إلى المصالح المركزية للحصول على الأدوية الخصوصية، مطّلعا على مكونات الإقليم الطبّي الفرعي والذي يشمل المراكز الجهوية والمحليّة للصندوق الوطني للتأمين على المرض بكلّ من مجاز الباب وباجة وجندوبة وبوسالم والكاف وتاجروين وسليانة.
كما تولّى عصام الأحمر، بالمناسبة، تفقّد سير العمل بعدد من المصالح الجهوية للوزارة مصغيا إلى مشاغلهم وتطلعاتهم لا سيما الاعوان والاطارات العاملة بتفقدية الشغل والمصالحة ومركز الدفاع والادماج الاجتماعي والمكتب المحلّي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجهة.
وأكّد الوزير، في هذا الإطار، أنّ العاملين في المجال الاجتماعي يعتبرون قوّة اقتراح ودفع إيجابي لتطوير وتحسين البرامج والخدمات الاجتماعية نظرا لتواصلهم اليومي مع المواطن، مشيرا إلى ضرورة التنسيق بين مختلف المصالح الجهوية بهدف تخفيف وتقاسم الأعباء بما يضمن جودة الخدمات المسداة لمنظوري الوزارة على المستوى الجهوي والمحلّي.
واطّلع الوزير خلال زيارته لمقرّ اللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي بجندوبة، على استعدادات الجهة لتقديم المساعدات العينية بمناسبة العودة المدرسية 2024 – 2025 والتي تقدر بـ 5300 مساعدة، موصيا بمضاعفة الجهود لإيصال هذه المساعدات إلى مستحقيها قبل انطلاق الموسم الدراسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.