اتّحاد الشغل يستنكر حذف شعبتين بمؤسستي تعليم عال بتطاوين

عبر المجلس التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في بيان نشره على صفحته الرسمية عن استغرابه وقلقه الشديد من قرار وزارة التعليم العالي بعدم إدراج شعبة تصميم الصورة بالمعهد العالي للفنون والحرف بالجهة وشعبة الهندسة الميكانيكية بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجيا ضمن دليل التوجيه الجامعي للموسم الجامعي القادم .

واعتبر الاتحاد أن ذلك سابقة خطيرة تهدد مستقبل التعليم العالي في الجهة وتعيق فرص الشباب في التكوين والتخصص في مجالات حيوية والتضييق على خيارات الطلبة وإجبارهم على التوجه إلى جهات أخرى مما يكلفهم مشقة السفر والاقامة مع أعباء المصاريف هذا بالاضافة الى أن نتائج الباكالوريا لهذا العام فرصة ثمينة لتعبئة الأقسام بالطلبة خاصة مع التوجه الكبير نحو الاختصاصات العلمية والتكنولوجية.

وطالب الاتحاد، الوزارة بالتراجع الفوري عن القرار وإعادة ادراج الشعبتين في الدورة الثانية للتوجيه بالإضافة إلى اعادة النظر في سياسة إغلاق الأقسام وإلغاء التخصصات مع الاخذ بعين الاعتبار حاجيات الجهة وظروف الطلبة مع العمل على دعم المعهدين بما يساهم في تعزيز دورهما في الارتقاء التعليمي والتكنولوجي بالجهة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.