إمضاء إتفاقية تعاون بين وزارة التشغيل والتكوين المهني بتونس وبرامج ابتكار الأعمال النرويجي

 أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب الثلاثاء 23 أفريل 2024 بمقر الوزارة بحضور المدير التنفيذي لبرامج ابتكار الأعمال النرويجي ويغوسلاتسفين Wiggo Slattsveen  على موكب إمضاء اتفاقية تعاون مشتركة، تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير المشاريع وتعزيز ريادة الأعمال في تونس.
 وحضر موكب التوقيع رئيس الديوان المكلف بتسيير الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل عبد القادر الجمالي  و المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني مروان بن سليمان  و  ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج صابر الخمسي  وعدد من إطارات الوزارة والهياكل تحت الإشراف.
 وثمّن  الوزير مستوى التعاون مع الجانب النرويجي لمزيد دفع تنمية روح المبادرة لدى الشباب وخاصة منهم من خريجي مراكز التكوين المهني مثمنا خصوصية البرنامج الذي يعتمد مناهج مبتكرة للتكوين في ريادة الأعمال تعتمد اللغة العربية بما سيعزز فرص الانتصاب للحساب الخاص لدى الفئات الاقل تعلما وتتيح لهم مقومات الاستدامة لمشاريعهم.
 ومن جهته، أكّد  المدير التنفيذي لبرامج ابتكار الأعمال على استعداد الجانب النرويجي لمزيد دفع التعاون بين الجانبين في هذا المجال لضمان استمرارية المشروع.
 يذكر ان هذا البرنامج سينفذ من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ومكونات منظومة ريادة الأعمال على فترة تمتد إلى غاية موفى سنة 2025.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.