إختتام أشغال المنتدى الإقليمي حول العمل في الاقتصاد غير المنظم

أشرف  وزير التشغيل والتكوين المهني رياض شــــوّد  يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 بالعاصمة، على إختتام أشغال المنتدى الإقليمي الذي نظمه المعهد التونسي للعمل الشامل تحت عنوان نظرة جديدة للعمل في الاقتصاد غير المنظم.
شارك في فعاليات المنتدى عدد هام من إطارات الوزارة والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والوزارات والهياكل المعنية بملف الحد من ظاهرة العمل في القطاع غير المنظم، كما تم تسجيل حضور عدد هام من العاملين في القطاع غير المنظم والذين تم الاصغاء لمشاغلهم وتطلعاتهم.
ويعتبر ملف الاقتصاد غير المنظم من بين أهم الملفات ذات الأولوية الوطنية باعتبار ارتفاع عدد العاملين به وباعتبار تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.
وأكد الوزير في مداخلته بالمناسبة على أنه من أوليات الحكومة تكريس الدور الاجتماعي للدولة والقضاء تدريجيا على كل أنواع العمل الهشّ من خلال إدماج القطاع غير المنظم في الدورة الاقتصادية ومراجعة كل برامج وآليات تحسين التشغيلية، مُعلنا أنّ مشروع المنصة الالكترونية الخاصة بنظام المبادر الذاتي سيكون جاهزا خلال الأشهر القليلة القادمة.
ويهدف نظام المبادر الذاتي إلى توسيع التغطية الاجتماعية للأشخاص الذين يمارسون بصفة فردية نشاطا في قطاع الصناعة أو الصناعات التقليدية أو الحرف أو التجارة أو الخدمات من غير المهن غير التجارية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.