أيام جربة للتراث للتعريف بالجهة بعد سنة على إدراجها على لائحة اليونسكو

احتضنت جمعية صيانة جزيرة جربة يوم أمس  الأحد 25  أوت ندوة صحفية بتنظيم مشترك بين جمعية صيانة جزيرة جربة ومجموعة زميطة المتكونة من مجموعة من الشبان التي ستهتم باحتفالية أيام جربة للتراث العالمي، وذلك لتقديم برنامج هذه الأيام التي ستنتظم على امتداد أيام 05  و 06 و 07 سبتمبر.

وهذه الأيام هي تظاهرة احتفالية و تحسيسية توعية تتزامن مع مرور سنة على إدراج جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو حسب ما أكده ممثل جمعية صيانة جزيرة جربة المهندس المعماري أنور بن معيزة . وأضاف ان هذه التظاهرة هي ثقافية تراثية للتعريف بعناصر الممتلك المدرج و ذلك تحت عنوان “جربة شاهد على نمط التعمير في مجال ترابي جزيري” مؤكدا أن أيام جربة للتراث العالمي تهدف الى التحسيس بأهمية التراث المدرج كمكون جوهري للهوية المحلية و الوطنية باعتباره ملكا للانسانية جمعاء و ضرورة نقله للأجيال القادمة لحمايته من الاندثار و توظيفه اقتصاديا لتحقيق التنمية المستدامة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.