أمين عام الإتحاد الدولي للصحفيين: نقابة الصحفيين التونسيين الأولى عربيا في إسناد القضية الفلسطينية‎

قال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنطوني بلانجي، اليوم الجمعة خلال يوم تضامني مع الصحفيين الفلسطينيين بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، إنّ النقابة التونسية للصحفيين التونسيين تُعتبر من الأوائل في العالم والأولى عربيا في إسناد الصُحفيين الفلسطينيين والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وبيّن “بلانحي”، أنّ الاتحاد الدولي للصحفيين سيعمل في شهر نوفمبر القادم على مشروع لمساعدة الصحفيين الفلسطينيين على ابرام اتفاقيات مع مؤسسات إعلامية عالمية من أجل استغلال صورهم وفيديواتهم وعناصر مسجلة لمساعدتهم على العيش الكريم، بعد أن تمّ تَدمير كُلّ المُؤسسات الإعلامية في غزة واستهدافِ أيّ وسيلة إعلام وأيّ صُحفي في فلسطين.

وأشار “بلانجي”، إلى أنّ الاتحاد الدولي للصحفيين، عايش مُعاناة الصحفيين الفلسطينيين في زيارة أدّاها وفد إلى الأراضي المحتلة، مشيرا إلى أنّ الموارد المالية للاتحاد لا تُوفر إلّا الأكل والسكن والشرب و الخِيام للصُحفيين الفلسطينيين، لذلك تمّ التَفكير في مواطن شغل للصُحفيين هناك.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.