أمير قطر يهنّئ رئيس الجمهورية

ت


تلقى رئيس الجمهورية ،قيس سعيد، الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، برقية تهنئة من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني وذلك بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيا له التوفيق وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء وفق ما نقلته وكالة الانباء القطرية.

يشار إلى أن قيس سعيد فاز بعهدة رئاسية ثانية بعد تمكنه من حسم الدور الأول من الاستحقاق الرئاسي بفارق كبير عن منافسيه، وفق النتائج الأولية التي أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء امس الاثنين، وتصدر سعيد نتائج التصويت بنسبة 90.69 بالمائة.

وحاز قيس سعيد على مليونين و 438 ألفا و 954 صوتا فيما حل المترشح العياشي زمال في المرتبة الثانية بحصوله على 179 ألفا و 551 صوتا ( 7.35 بالمائة من الأصوات) وتحصل المترشح زهير المغزاوي على 52 ألفا و 903 أصوات ( 1.97 بالمائة من الأصوات).

وستتولى الهيئة قريبا الإعلان عن النتائج النهائية في الآجال القانونية اثر انقضاء فترة الطعون امام محكمتي الاستئناف و التعقيب تطبيقا للقانون الانتخابي.

وسيؤدي رئيس الجمهورية المنتخب بعد ذلك اليمين الدستورية امام مجلسي نواب الشعب و الجهات و الأقاليم.

وللاشارة فإن نسبة الاقبال العامة على التصويت بلغت 28.8 بالمائة وفق النتائج الأولية لهيئة الانتخابات.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.