أمريكا: كينيدي جونيور ينسحب من السباق الرئاسي ويدعم ترامب

قرر روبرت كينيدي جونيور اليوم الجمعة 23 أوت 2024 الانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي، معلناً دعمه المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

 

وأشارت حملة المرشح الذي ترك الحزب الديمقراطي وصنّف نفسه مستقلاً، إلى أن وراء القرار خشية كينيدي أن يؤدي بقاؤه في السباق إلى إضعاف الدعم لترامب الذي يخوض تنافساً متقارباً مع نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس قبل انتخابات 5 نوفمبر.

 

ودخل كينيدي، وهو محامٍ بيئي وناشط، السباق في أفريل 2023 كمنافس للرئيس جو بايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي، ثم قرر الترشح كمستقل.

 

وأظهر استطلاع للرأي أُجري في نوفمبر 2023 أن كينيدي حصل على دعم 20 في المائة من الأمريكيين في سباق ثلاثي مع بايدن وترامب.

 

وأعلن السياسي البالغ من العمر 70 عاماً انسحابه في مؤتمر صحافي عقده في ولاية أريزونا “لم أعد أعتقد أن لدي طريقا واقعيا لتحقيق نصر انتخابي”.

 

وأدان ترشيح الحزب الديمقراطي كامالا هاريس من دون إجراء انتخابات تمهيدية، مشيرا إلى الكثير من التحفظات إزاء حزبه السابق التي دفعته إلى تقديم الدعم للرئيس ترامب.

 

 

*الشرق الأوسط

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.