أكثر من 50 دبلوماسيا أمريكيا يطالبون بايدن بالتخلي عن الانتخابات الرئاسية

أرسل أكثر من خمسين مسؤولا ودبلوماسيا وسياسيا أمريكيا سابقا رسالة إلى الرئيس جو بايدن يطالبونه فيها بالتخلي عن خطط إعادة انتخابه بسبب احتمالية الهزيمة الكبيرة ضد دونالد ترامب. وجاء في الرسالة التي نشرتها شبكة “سي إن إن”: “نحن نعتقد بقوة أن الوقت المناسب هو تسليم القيادة الآن، ونحن نشجعكم بكل احترام على القيام بذلك”.

وفي المجمل، وقع 56 موظفا سابقا في الإدارات الأمريكية على الرسالة الموجهة إلى الزعيم الأمريكي، بينهم ممثلون عن السلك الدبلوماسي ومسؤولون عن الأمن القومي، فضلا عن خبراء سياسيين من بين أنصار الحزب الديمقراطي الأمريكي.

وأضاف كاتبو الرسالة: “نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن المخاوف المستمرة بشأن تقديم ترشيحك والاحتمال المتزايد لفوز دونالد ترامب تضع إنجازاتك في مجال الأمن القومي وكذلك بلدنا في مستوى غير مقبول من المخاطر”. ووسط انتقادات داخلية متزايدة لأداء بايدن الكارثي في المناظرة مع ترامب، يقول سياسيون وصحافيون أمريكيون إن الرئيس الحالي يمكن استبداله بمرشح آخر، مع اعتبار نائبة الرئيس كامالا هاريس البديل الأرجح.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.