يوسف الشاهد: عرض علي سيل جارف من السير الذاتية أصحابها جميعا طامعون في المناصب

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حديثه عن كواليس تركيبة حكومته إنه قابل حوالي 250 شخصا أجرى أحاديثا مطولة مع البعض وموجزة مع البعض الآخر.

وأضاف الشاهد في حوار له مع مجلة "ليدرز" أنه تلقى فيضا جارفا من السّير الذاتية، فيها الغث وفيها السمينن قائلا:" أحسب أنّ كل هؤلاء كانوا طامعين في نيل منصب وأنهم كانوا مصرّين على ذلك. كان من الضروري تقييم كل هذه المطالب وفرزها حتى ننتهي إلى قائمة بحجم معقول وعلى قدر من الوجاهة، ثم أجريت جولة ثانية من الأحاديث مع بعض المرشحين الذين تتوفر لهم حظوظ لكي ينضموا إلى الفريق، ثم عدت إلى الأحزاب في جولة ثانية كذلك لكي أطلعها على اختياراتي وما استقر عليه رأيي".

وتابع الشاهد بالقول: "النقاشات كانت حيّة جدا، الضغوط تشتد، المفاوضات تحتدّ . لقد اعتمدت منهجا غير معتاد. كان مرادي أن أضم من المرشحين  أفضلهم، وأن أضيف إلى الممضين على اتفاق قرطاج بعض من نأوا بالنفس عن التوقيع على غرار الجمهوري وغيره. كان من الصعوبة بمكان أن أحصل على مرادي دون أن أستثير استياء البعض وغضب الآخر".

وقال:" لم نسلم من المفاجآت! لم أكن أغتاظ مما كان يبديه البعض من طموح جامح. ما كان يثير انتباهي بشكل خاص هو إعراض البعض عن الانضمام إلى التشكيلة الحكومية. كانوا يرفضون تحمّل المسؤولية العامة والقبول بالشروط المعروضة عليهم. أمر غريب حقيقة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.