يهمّ جميع المطارات الليبية: تونس تعيد فتح مجالها الجوي مع ليبيا

اعلنت وزارة النقل، في بلاغ لها، أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 18 أوت 2015، سيتم إعادة فتح المجال الجوي أمام الشركات الجوية الليبية لتشغيل رحلات جوية تجارية إنطلاقا من جميع المطارات الليبية (بالجهتين الشرقية والغربية على حد السواء) في اتجاه المطارات التونسية.

وأشار البلاغ إلى انه على إثر التطورات الأمنية التي شهدتها المطارات الليبية سنة 2014، قامت السلطات التونسية بتاريخ 21 أوت 2014 بغلق المجال الجوي من وإلى المطارات الليبية والسماح فقط للشركات الليبية بتشغيل رحلات تجارية إنطلاقا من مطاري طبرق والأبرق باتجاه تونس.

ويأتي قرار إعادة فتح المجال الجوي بين تونس ولييبا بعد سلسلة من اللقاءات بين مصالح الطيران المدني بالبلدين آخرها كان يوم أمس الاثنين 17 أوت 2015، وكذلك بعد عمليات التدقيق التي قام بها فريق عمل متكون من تقنيين في مجال سلامة وأمن الطيران المدني للمطارات الليبية بالجهتين الشرقية والغربية للوقوف على جاهزية هذه المطارات وفقا للمعايير المعمول بها دوليا في مجالي أمن وسلامة الطيران المدني.

هذا، وسيمكن استئناف الحركة الجوية بين البلدين الشقيقين من استعادة النسق المعهود من تنقل الاشخاص والمبادلات عبر الجو بين البلدين بالإضافة إلى ما يكتسيه من بعد إنساني باعتبار حاجة بعض الفئات الإجتماعية في ليبيا لاسيما في ما يتعلق بالرحلات الإستشفائية للتنقل بين بلدينا الشقيقين في ظروف آمنة ومريحة، وفق ما ورد في نص البلاغ.

وكانت حقائق أون لاين أول من انفردت بنشر قرار الدولة التونسية اعادة فتح مجالها الجوي مع ليبيا وفق ما صرح به لها وزير النقل محمود بن رمضان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.