يكشفها نائب عن الحزب: قائمة الوزراء التي رفع ضدها النداء ورقة حمراء

دعا نائب مجلس نواب الشعب عن كتلة نداء تونس، عصام  الماطوسي، إلى إجراء تحوير وزاري، باعتبار أنه يوجد عديد الوزراء قد فشلوا في مهامهم، وفق تقديره.

واعتبر الماطوسي، في تصريح لـحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2015، أن وزير المالية سليم شاكر قد أخفق في وزارته، مشيرا إلى أنه طلب مقابلته منذ ما يقارب 3 أسابيع لشرح وضعية مصنع "الفريب" بمنطقة القريعات بمجاز الباب لكن دون أي استجابة.

وبيّن محدّثنا، أن مصنع الفريب المغلق حاليا، كان يشغّل عددا كبيرا من العمال الذين هم حاليا في وضعية بطالة، وقد أبدى مدير المصنع رغبته في استئناف نشاطه غير أنه يواجه بعض العراقيل الجبائبية التي لم تحاول الوزارة التدخل لأجلها وحلحلة المشكل.

واستغرب محدثنا تصرفات سليم  شاكر رغم أنه محسوب على النداء، قائلا: "كيف لوزير محسوب على النداء ألاّ يوافق على طلب لقاء مع نائب حزبه بمجلس نواب الشعب؟".

وبخصوص بعض الوزراء الآخرين الذين يعتبرهم نداء تونس قد أخفقوا في مهمتهم، تحدث الماطوسي عن وزير النقل محمود بن رمضان، معتبرا إياه قد فشل في المنصب الذي عُيّن فيه وأصبح يتّخذ قرارات عشوائية، على غرار صفقة شراء الحافلات المستعملة من فرنسا، إضافة إلى أنه توجد مشاكل عديدة في النقل المدرسي، وفق تقديره. 

وبالسؤال عمّا إذا كان تقييم عمل الوزراء، يُعدّ موقفه الشخصي أم أنه موقف الكتلة، أكّد محدثنا أن ما سبق وتحدث عنهم هو موقف ما يقارب 80% من نواب النداء.

وعن الوزراء المرضي على عملهم من قبل النداء، تحدث عصام  الماطوسي، عن وزير الصحة سعيد العايدي، ووزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري، ووزير البيئة ووزير التربية، ووزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش قائلا: "رغم وجود عديد المؤاخذات على البكوش إلا أن النقطة الايجابية التي تميّزه هو قبوله للنقد والنقاش".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.