يسرى محنوش: الجديد على مسرح قرطاج.. والطرب والنوبة و”التخميرة” حاضرة

جواهر المساكني-

أكدت الفنانة يسرى محنوش، انها ستقدّم أغنية جديدة ،في سهرة “الطرب والنوبة” التي ستقدمها يوم الاثنين 13 أوت 2018 بالمسرح الروماني بقرطاج،من كلمات الشاعر كريم العراقي وألحانها ومن توزيع قائد الفرقة الموسيقية للفنان كاظم الساهر فاضل الفالح، مشيرة الى انها ستقوم بإطلاقها رسميا في شهر سبتمبر القادم.

وأضافت محنوش، خلال ندوة صحفية أقيمت مساء أمس الجمعة بالمركز الإعلامي بالمسرح الروماني بقرطاج، أنها ستأؤدي أغنية جديدة رمزية لاقتران اعتلائها الركح بالعيد الوطني للمرأة والتي ستتغنى فيها بتونس، مبينة انها ستغني في الجزء الأول من سهرة “الطرب والنوبة” اللون الطربي العربي والأغاني الطربية الخاصة بها، كما ستختار في الجزء الثاني امتاع الجماهير بالاغاني الشعبية التونسية و”التخميرة”من بينها أغان خاصة لها كذلك.

وقالت انها قامت بتحضيرات مكثفة مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عبد الباسط بلقايد وقضت ساعات “برايف” طويلة جدّا استعدادا لقرطاج بصفة خاصة والذي “يعني لها الكثير لأنه يعبر على الفنان التونسي”، مبينة انها منذ 2016 الى 2018 أعدت ما يفوق الألبوم من الأغاني والتي ستحاول تأديتها جميعها على الركح لامتاع الجماهير، حسب تعبيرها.

وأكدت محنوش انها لا تخشى اختيار اللون الشعبي في سهرة قرطاج “لأنه اللون والموروث التونسي ومن واجبها كفنانة تونسية ان تؤدي الأغاني التراثية والتي استنادا لتجربتها الخاصة فقد حققت هذه الاغاني شهرة في بلدان العالم العربي”، مشيرة أنها تعشق الغناء التونسي وأجواء التخميرة تماما كما تعشق الغناء الطربي.

واعتبرت ان لقب “سيدة الطرب العربي” حصر شخصيتها في اللون الطربي الذي تعتز به لكنها تطمح وتعمل على ان تنوع بين الالوان الموسيقية التي تعبّر حقيقة  شخصها.

وأفصحت الفنانة يسرى محنوش عن انها ستغيب عن مهرجانات السنة القادمة اختيارا منها، مؤكدة انها ستعمل طيلة السنة على اعداد  أغانيَ جديدة بروح وطابع جديدين.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.