يد فريمان في افتتاح مونديال قطر تثير التساؤل.. وهذه هي قصتها

أثار ظهور الممثل الأمريكي الشهير، مورغان فريمان، في افتتاح بطولة كأس العالم في قطر، الأحد 20 نوفمبر 2022، تساؤلات عن سبب ارتدائه لقفاز بلون ذهبي في يده.

كان فريمان أحد أبرز الوجوه في افتتاح المونديال على أرض ملعب البيت في العاصمة القطرية الدوحة، وكان ظهوره ملفتاً مع الشاب القطري غانم المفتاح حيث تشاركا معاً الحديث على مرأى العالم.

جلس فريمان بجانب غانم، وكان واضحاً وضعه ليده على قدمه وهو يرتدي القفاز الذهبي، وتعود قصة هذا القفاز إلى العام 2018 عندما تعرض نجم هوليوود إلى حادث أليم نجا منه بأعجوبة لكنه أدى إلى تضرر يد فريمان. 

صحيفة "آس" الإسبانية، قالت إن فريمان – الذي يبلغ من العمر الآن 85 عاماً – يعاني من الألم العضلي الليفي، نتيجة تعرضه للحادث، وهو ما يضطره لارتداء القفاز. 

أشارت الصحيفة إلى لقاء قديم لفريمان وكشف محاوره في المقابلة أن فريمان "يتألم عندما يمشي، عندما يجلس، عندما يقوم من على أريكته، يبدو نوعاً من العذاب، رغم أنه لم يذكر ذلك أبداً".

من جانبها، قالت صحيفة Daily mail البريطانية، الإثنين 21 نوفمبر 2022، إن فريمان يعاني من ألم مستمر بسبب الـ"فيبروميالغيا"، وهو مرض عضلي هيكلي مزمن، بحسب موقع romatem.

كان فريمان، الحائز على جائزة أوسكار، قد تعرض في العام 2008 لحادث في ولاية ميسيسبي بعد أن انحرفت سيارة كان يقودها عن طريق سريع في منطقة ريفية وانقلبت عدة مرات، وأُدخل على إثرها إلى المستشفى وكانت حالته الصحية حرجة. 

حينها قالت دونا لي، مديرة أعمال فريمان، إن إصاباته تشمل كسراً في الذراع وكسراً في المرفق وإصابة بسيطة في الكتف، بحسب ما أوردته وكالة رويترز. 

ولد فريمان في تينيسي في أول جوان 1937 وبدأ العمل الفني على خشبة المسرح عام 1967/ وعام 1987 لفت إليه الأنظار عن دوره في فيلم "ستريت" (الشارع) الذي نال عنه جوائز عدة وأول ترشيح للأوسكار.

عربي بوست

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.