يخطّطان لتنفيذ عملية ارهابية ليلة رأس السنة الميلادية: معطيات خاصّة بشأن الارهابيين الخطيرين المفتّش عنهما

 جواهر المساكني-

أكد مصدر أمني لحقائق أون لاين، أن الارهابيان "عز الدين علوي" و"غالي عمري" اللذان دعت وزارة الداخلية الى التفتيش السريع والأكيد عنهما، مورّطين في قضية ورشة صنع المتفجرات التي تم العثور عليها في سيدي بوزيد الأسبوع الماضي في منطقة الأسودة.

وأضاف المصدر ذاته، بورود تقارير أمنية حول تخطيط الارهابيين المذكوريين لتنفيذ عملية ارهابية خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية بمدينة ساحلية، مشيرا الى أنهما كانا يستعدّان لصناعة متفجرات وأحزمة ناسفة في "ورشة الأسودة" وتنفيذ مخطّطهما الارهابي بمعية عناصر أخرى.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن الارهابي "عزالدين بن الأزهر بن ساسي علوي" من مواليد 5 أكتوبر 1991 وهو عضو سابق في تنظيم انصار الشريعة الارهابي وأحد مؤسسي الخلية الارهابية "جند الخلافة " الموالية لـتنظيم "داعش الارهابي" حيث التحق بالمجموعة المذكورة في مارس 2014، حسب المصدر ذاته.
 
وصدرت ضدّ الارهابي عز الدين علوي، حسب ذات المصدر، 35 منشور تفتيش من أجل الانتماء الى تنظيم ارهابي والتخطيط لهجمات ارهابية والتحريض على الأمنيين والعسكريين.
 
كما يصنف الارهابي عز الدين علوي لدى الوحدات الأمنية كعنصر خطر، فقد عيّن في 2017 صلب تنظيم "داعش" الارهابي كأمير"التجهيز والعمليات" مختّص في صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة، حسب المصدر ذاته.
 
وفي سياق متّصل، اكد المصدر ذاته، ان الارهابي الثاني المفتّش عنه المدعو "غالي بن الحبيب بن محمد الصغير عمري" من مواليد 10 أوت 1987 وهو قاطن بالأسودة من ولاية سيدي بوزيد ومحل مراقبة ومتابعة أمنية منذ 2014، مشيرا الى عنه ينشط ضمن الخلية الارهابية "جند الخلافة" ويكنى بـ"أبي أيهم".
 

وبين انه تم ايقاف الارهابي غالي في شهر ماي 2016 من قبل وحدة أمنية بسيدي بوزيد من أجل تمجيد تنظيم "داعش" الارهابي والتهديد بما يوجب عقاب جنائي من خلال التحريض على قتل الأمنيين إلا انه وقع اطلاق سراحه بعد اسبوعين من الايقاف.

يذكر ان الوحدات الأمنية عثرت الأسبوع المنقضي على مستودع صناعة متفجرات في منطقة الأسودة من ولاية سيدي بوزيد به حزام ناسف غير مكتمل ورمانة يدوية فارغة وقفزات طبية ومنشار وكميات من المواد الكيميائية المعدة لصنع المتفجرات بالاضافة الى اجهزة انذار واوراق ومخططات تبين كيفية صنع المتفجرات.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.