ياسين إبرهيم: آفاق تونس سيشكل كتلته الخاصة في مجلس نواب الشعب

أكد رئيس حزب آفاق تونس ياسين إبراهيم ان الحزب سيشكل كتلته الخاصة في مجلس نواب الشعب نافياً الالتحقاق بأي كتلة أخرى.

وكشف إبراهيم في تصريح لوات اليوم الخميس 27 نوفمبر 2014، ان حزبه اتصل ببعض النواب وأغلبهم من المستقلين لتكوين كتلة آفاق تونس مفيداً بأن النائب المستقل عبد الرزاق شريط عن الدائرة الانتخابية بتوزر أعرب عن رغبته في الالتحاق بكتلة آفاق تونس.

وأضاف ان الحزب التقى كذلك ببعض النواب المستقلين الذين يتقاسمون نفس الرؤى والتوجهات لبرنامج آفاق تونس حتى تكون المواقف في صلب مجلس نواب الشعب موحدة عند اتخاذ موقف معين بشأن مسألة أو التصويت على مشاريع القوانين.

وأفاد بأن المشاورات لا تزال متواصلة مع بعض الأحزاب الأخرى الممثلة بعدد ضئيل من النواب مشيراً إلى انه تمّ الاتصال أمس الاربعاء بحزب المبادرة الذي له ثلاثة مقاعد في المجلس النيابي من أجل إمكانية التحاق نوابه بكتلة آفاق تونس.

وأوضح رئيس حزب آفاق تونس انه سيتمّ الاتصال بإياد الدهماني عن الحزب الجمهوري الذي حاز على مقعد وحيد في مجلس نواب الشعب للدخول في نقاشات ومباحثات حول إمكانية التحاقه بالكتلة.

وبيّن ان اللقاءات والمشاورات بعدد من المستقلين وممثلي الأحزاب لا تزال متواصلة قصد تشكيل كتلة خاصة بآفاق تونس مرجحاً إمكانية تكوين كتلة بأكثر من 12 نائباً.

وخلص إلى انه اثر الجلسة الافتتاحية لمجلس نواب الشعب الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 سيتم تخصيص فترة بشهر لتكوين الكتل والإعلان عنها رسمياً.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.