وليد جلاد يعلن عن بعث مسار تصحيحي داخل حركة مشروع تونس

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب..

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب وليد جلاد، اليوم الإربعاء، عن بعث مسار لتصحيح المسار داخل حركة "مشروع تونس"،  من أجل بناء مشروع حزب وطني عصري وضد تفرد الأمين العام بالحزب.

وأكد وليد جلاد في بلاغ له عن الشروع في إعادة خطة لإعادة مسارحزب حركة مشروع تونس إلى مساره الصحيح.

وشدد جلاد على أن القطيعة مع "كتلة حركة مشروع تونس الحرة"، تعود إلى تقييم مفاده أنه تم الانزلاق بالمشروع، عن مساره الذي أراده له بعد خروجه من حزب "نداء تونس" والمتمثل في بناء حزب عصري وديمقراطي يكون أمينا لروح "مشروع" لم يكتمل في "نداء تونس"، وفق نص البلاغ.

وأشار إلى أن  كل المؤشرات والسياسات والممارسات في حركة مشروع تونس على طريق إعادة إنتاج السلبيات التي أدت إلى تفكك وتشتت حركة "نداء تونس".

كما أكد على أن فكرة بناء المشروع تحولت من مشروع لإنقاذ تونس واستكمال البناء العصري إلى مشروع شخصي  يلخص في انتاج الزعيم الأوحد والملهم   تكون طموحاته الشخصية قبل الحزب ومؤسساته.

وكشف وليد جلاد عن بروز   مساعي "هيمنة" الزعيم من خلال محاولات السيطرة على كتلة الحرة، التي كانت وراء تكوين المشروع ووراء إعطائه الزخم السياسي والإعلامي الذي حظي به منذ تأسيسه، وفق نص البلاغ

 وشدد على أن "مشروع تونس" دون كتلة الحرة هو مجرد رقم عادي من ضمن الأرقام الحزبية التي تكون على الورق طبعا الخارطة الحزبية في بلادنا مجددا رفضه لخطة وضع اليد من قبل الأمين العام لحركة "مشروع تونس" على الكتلة، معلنا تمسكه بالإبقاء على تسميتها.

كما أشار إلى تراكم التفرد بإدارة الحزب وغياب الممارسة الديمقراطية في التسيير واتخاذ القرار ومحاولة الهيمنة على قرارات مؤسساته ومحاولة تدجين وتجيير كتلة الحرة.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.