وليد جلاد ردّا على تصريح الغنوشي: لا أرى أي داع لتغيير الحكومة

يسري اللواتي-



شدد القيادي في حركة "تحيا تونس" والنائب عن كتلة الائتلاف الوطني وليد جلاد، إن حزبه لا يرى أي داع لتغيير الحكومة التي نجحت في "تحقيق عديد المؤشرات الايجابية"، وفق تعبيره.

وقال جلاد في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 19 فيفري 2019، في اطار رده على تصريح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي لم يستبعد فيه تغيير الحكومة، "لا يوجد أي داع لتغيير الحكومة الحالية"، معتبرا أنها (الحكومة) أنجحت المفاوضات مع الاتحاد الاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص الزيادات في أجور الوظيفة العمومية والقطاع العام، اضافة الى حل أزمة التعليم الثانوي، وفق تأكيده.

وأكد في السياق ذاته أن حزبه وكتلة الائتلاف الوطني تدعم الاستقرار الحكومي بحكم أنه "له أثار ايجابية" اذ ساهم في استكمال انتخاب أعضاء هيئة الانتخاب وتمرير قانون المالية لسنة 2019 وخفض نسبة التضخم، وفق قوله.

ولفت جلاد الذي تدعم كتلته البرلمانية حكومة يوسف الشاهد الى أن بيان المكتب التنفيذي الأخير لحركة النهضة جدد مساندته للاستقرار الحكومي، مضيفا أن حركة "تحيا تونس" تؤكد على ضرورة تحييد الادارة والمرفق العام عن العمل الحزبي والسياسي.

ومؤخرا لم يستبعد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تصريح صحفي إمكانية تغيير حكومة يوسف الشاهد قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة أواخر 2019.

وقال الغنوشي إن حركة النهضة في تشاور مع كل الأطراف بشأن ما إذا كانت الحكومة القائمة اليوم ستقود البلاد إلى الانتخابات أو إجراء تغيير حكومي وتشكيل حكومة تكنوقراط أو حكومة انتخابات لتأمين الاستحقاق الانتخابي، متابعا أنها "فرضية غير مستبعدة".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.