وفقا للفصل 32 من القانون الأساسي للإفريقي: هل تؤجّل الجلسة العامة الخارقة للعادة؟

بقلم محمد عبدلي-

كما سبق أن أشرنا إليه في مقال سابق فإن الجلسة العامة الخارقة للعادة الخاصة بالنادي الإفريقي ستعقد يوم 20 فيفري الجاري وهو موعد يأتي بعد 48 ساعة من دربي العاصمة.

الجلسة العامة الخارقة للعادة ستدور أشغالها يوم ثلاثاء الذي يوافق يوم عمل الأمر الذي يجعل حضور المنخرطين أمرا صعبا خاصة من الأحباء داخل الجمهورية.

اختيار الموعد لم يكن موفقا وهو ما يهدّد جلسة 20 فيفري بعدم الانعقاد خصوصا أن الفصل 32 من القانوني الأساسي ينصّ على تأجيل الجلسة العامة الخارقة للعادة في صورة عدم توفر النصاب الذي يعادل ثلثي المنخرطين.

ومن المعلوم أنّ محضر الجلسة العامة الانتخابية ليوم 12 نوفمبر قد دوّن بيع 515 انخراطا وبالتالي فإن الجلسة العامة الخارقة للعادة لن تنعقد إلا في حضور 343 مخرطا على الأقل.

وفي صورة عدم توفّر النصاب القانوني فإن الفصل 32 يشير إلى أنّ الجلسة تعاد في أجل لا يتجاوز 15 يوما من تاريخ 20 فيفري وذلك مهما كان عدد الحضور.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.