وفاة 3 أطفال غرقا في”جابية”: وزارة الطفولة تُقدم تفاصيل الحادثة

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، بأنه تم إشعار مصالحها مساء اليوم الأربعاء 18 جانفي 2023  بفاجعة وفاة 3 أطفال قصّر بمنطقة المكارم ببلدية لسودة التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية إثر سقوطهم في حوض لتجميع المياه واستغلالها للريّ (جابية) على ملك العائلة ولا يبعد عن منزل جدّ الضحايا سوى 20 مترا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن الأطفال المتوفّين، هم الشقيقان ووحيدا والديهما فراس (3 سنوات) وفرات (5 سنوات) وابن خالهم أنس (4 سنوات) والذي يقيم في القيروان وجاء مرافقا لوالديه في زيارة الى بيت جده.

وأشارت إلى أنه وحسب المعطيات الأولية كان الضحايا الثلاث بصدد اللعب وبادروا بمحاولة التقاط كرة سقطت في "الجابية" إلا أن ارتفاع مستوى الماء غمرهم في غفلة من أهاليهم وتسبّب في وفاتهم غرقا، خصوصا أن بقاءهم في "الجابية" دام قرابة الساعة.

وقد تمّ نقل الأطفال إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد قصد العرض على الطبّ الشرعي.

وجاء في البلاغ، أن الوزيرة كلّفت مصالح المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة ومكتب مندوب حماية الطفولة بسيدي بوزيد بالتنقل الفوري لتأمين الإحاطة النفسية والإجتماعيّة لعائلتي الضحايا والتعهّد النفسي بشقيق الطفل أنس.

وتوجهت الوزارة بتعازيها الحارة لأسر الضحايا، ودعت العائلات إلى حماية الأطفال، لا سيّما من هم في سنّ الطفولة المبكرة منهم، ومرافقتهم أثناء اللعب والحرص على تأمين مصادر المياه من أبار وفسقيات وجوابي حتى لا تشكل خطرا على حياة الأطفال وتهدد سلامتهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.