وفاة مصمم السلاح الأسطوري ميخائيل كلاشنيكوف

أعلن الناطق الرسمي باسم رئيس جمهورية أودموريتا الروسية فيكتور تشولكوف اليوم الاثنين 23 ديسمبر 2013 عن وفاة مصمم الأسلحة النارية الخفيفة وأسطورة صناعة السلاح الروسي ميخائيل كلاشنيكوف عن عمر يناهز 94 عاماً.

وأوضح موقع روسيا اليوم ان ميخائيل تيموفييفيتش كلاشنيكوف توفي بعد صراع طويل مع مرض خطير ، مشيراً إلى انه قد دخل منذ 17 نوفمبر الماضي قسم العناية المركزة بالمستشفى في مدينة إيجيفسك عاصمة جمهورية أودمورتيا بمنطقة الأورال.

يُذكر ان ميخائيل كلاشنيكوف هو مخترع سلاح الكلاشنيكوف، وقد رفع لرتبة فريق في الجيش الروسي مع اندلاع الحرب العالمية الثانية وشارك في معركة بريانسك عام 1941 ضد الألمان وجرح خلال المعركة ثم نقل بعدها إلى أحد المستشفيات الروسية لتلقي العلاج، وبعد خمس سنوات من هذه الحادثة توصل كلاشنيكوف إلى اختراع البندقية الرشاشة الهجومية AK-47 التي حملت اسمه. 

وعلى الرغم من أنه لم يكمل تعليمه إلا أن ميخائيل كلاشنيكوف تحول إلى مخترع عظيم وتحصل سنة 1949 على جائزة ستالين التي وفرت له مبلغ مئة وخمسين ألف روبل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.