وفاء العليبي: تم حجب جزء من الشكايات ضد بشير العكرمي من قبل وزيرة العدل

 يسرى الشيخاوي- 

أفادت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وفاء العليبي بأن المجلس القطاعي العدلي لم يتعهّد إلى اليوم بالشكايات المقدمة ضد بشير العكرمي، مضيفة أنه تم " حجب جزء منها من قبل وزيرة العدل الحالية حسناء بن سليمان".

وقالت العليبي، في فيديو نشر على صفحة الهيئة،  إن "ملحوظات أساسية تتعلق بملف العكرمي وهي تكذيب  كل القضاة اللي تم سماعهم بما في ذلك رئيسة المجلس القطاعي العدلي وتقديم معطيات مغلوطة في ملف عامر البلعزي بهدف تضليل التفقدية والتستر على الاخطاء الفادحة التي ارتكبها عند البحث في قضيتي التفجيرات في الحبيب بورقيبة وفي ثكنة القرجاني.".

وفي سياق متصل، أعلنت عن نشر الجزء الثاني من تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل المتعلق بسماع بشير العكرمي، بعد نشر جزء أول، الإثنين الماضي.

وكانت هيئة الدفاع عن الشهيدين قد أعلنت في ندوة صحفية أنها ستقوم بنشر تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل الذي تم إخفاؤه والتعتيم عليه كما أنها ستراسل الهيئات الدولية الخاصة بالعدالة للفت نظرها إلى أن العدالة في تونس تتستّر على جرائم تمسّ الامن الدولي. 

ودعت الهيئة، في الإطار ذاته، إلى تكوين ائتلاف مدني  للدفاع عن حق التونسيين في العدالة وفي قضاء مستقل لا يتستر على الإرهاب.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.