وصول أول طائرة قطرية إلى أفغانستان ضمن حملة مساعدات إغاثية بسبب الزلزال المدمر

قسم الأخبار-

وصلت أول طائرة قطرية تحمل شحنة من المساعدات، اليوم السبت، إلى مدينة خوست في أفغانستان لدعم الشعب الأفغاني ضمن حملة إغاثية عاجلة بسبب الزلزال.

ووفق وكالة الأنباء القطرية(قنا) اليوم، احتوت الشُّحنة على 13 طناً من المساعدات مقدمة من قطر الخيرية بالتعاون مع جهات شريكة وبالتنسيق مع صندوق قطر للتنمية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المساعدات تأتي  في إطار مساعي دولة قطر والتزامها الثابت بتقديم الدعم والوقوف إلى جانب الشعب الأفغاني الشقيق، ولتوفير الاحتياجات الضروريّة العاجلة له.

وكانت إدارة الحوادث في أفغانستان قد اعلنت أن حصيلة زلزال خوست بلغت نحو 1700 قتيل، وسط نقص الموارد والتضاريس الجبلية والأمطار الغزيرة التي تعرقل جهود الإنقاذ.

وكان الزلزال الذي بلغت شدته 5,9 درجة على مقياس ريختر وقع في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء في هذه المنطقة الريفية الفقيرة، يصعب الوصول إليها وتقع على الحدود مع باكستان.

من جانبها، أشارت الأمم المتحدة التي ذكرت أن ألفي منزل على الأقل يعيش في كل منها بين سبعة وثمانية أشخاص دمر، إلى نقص في آليات إزالة الأنقاض.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن الأمم المتحدة "في حالة تأهب كامل" لمساعدة أفغانستان مع نشر فرق للإسعافات الأولية وإرسال أدوية ومواد غذائية.

وكالات

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.