وسط تقلبات كبيرة بالكتل النيابية: الدورة البرلمانية الأخيرة تنطلق الأسبوع القادم

يسري اللواتي-



 أفاد مساعد رئيس مجلس نواب الشعب محمد بن صوف بأن مكتب المجلس سيعقد صباح يوم الاثنين القادم اجتماعا في اطار انطلاق الدورة البرلمانية الأخيرة.

وبين بن صوف في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الجمعة، إن الاجتماع سينظر في اعادة توزيع الكتل البرلمانية واللجان ومساعدي الرئيس وغيرها من المسائل الأخرى، مشددا على أن كل كتلة ستنال حصتها من اللجان وفق عدد النواب، وفق تعبيره.

وتابع في السياق ذاته بأنه ستنعقد بعد ذلك جلسة عامة لتقدم كل كتلة برلمانية ممثليها في اللجان البرلمانية، أي المقررين والمساعدين ورؤساء اللجان ومساعد رئيس البرلمان.

وخلال العطلة البرلمانية شهدت الكتل النيابية بمجلس نواب الشعب تغيرات كبيرة كانت أبرزها الاعلان عن تأسيس كتلة الائتلاف الوطني، الثانية في البرلمان بعد كتلة حركة النهضة، والتي تضم 43 نائبا.

وحافظت حركة النهضة والجبهة الشعبية على استقرار في كتلتيهما (68 للنهضة و 15 للجبهة الشعبية)، وفي المقابل أصبحت كتلة نداء تونس تضم 41 نائبا فقط.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.