وزير بيئة سابق ونائب بالبرلمان امام المحكمة

أحضرت صباح اليوم الخميس 13جويلية 2023 الوحدات الأمنية الى هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة، كل من وزير البيئة السابق شكري بلحسن، والمهرب الذي شغل خطة نائب بالبرلمان  محمد صالح اللطيفي ومتهم ثالث، في حين تخلف متهمون اخرون من بينهم فتاة عن الحضور وتتعلق القضية  بتبييض الأموال وبتسلم رشوة قيمتها 100 الف دينار.
وبالمناداة على المكلف العام بنزاعات الدولة حضر الجلسة وطلب التأخير.
وبين محامو وزير البيئة السابق شكري بلحسن  ان موكلهم تم إيقافه منذ سنتين تقريبا على ذمة ملف النفايات الإيطالية، وقد حوكم  مؤخرا بعدم سماع الدعوى في القضية،موضحين انه لم يتسلم أي رشوة ولم يخالف القانون مطالبين بالإفراج عنه.
وطلب محامو محمد صالح اللطيفي الافراج عنه موضحين ان تقرير لجنة التحاليل المالية بنى على مقال صحفي تعلق بنشاط موكلهم، مؤكدين انه رجل أعمال أشتغل في التجارة والفلاحة وبيع وشراء والمواشي وغيرها من البضائع في المناطق الحدودية، مؤكدين ان عملية إيقافه قلبت حياته رأسا على عقب حيث تم تجميد جميع ارصدته البنكية وشركاته وسياراته وعقاراته.
وقد قررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة للنظر في مطالب الافراج وتحديد موعد لاحق للمحاكمة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.