وزير النقل المكلف لـ"حقائق أون لاين": هذه هي أولوياتي.. وسننهض بخدمات النقل العمومي

أكد وزير النقل في الحكومة القادمة محمود بن رمضان ، في تصريح لـ"حقائق أون لاين" اليوم الثلاثاء 3 فيفري 2015، أنّ دعم وتحسين خدمات النقل العمومي سيكونان في مقدّمة أولوياته فور مصادقة مجلس نواب الشعب غدا الأربعاء على تشكيلة الحكومة.

و أوضح بن رمضان أنّ مسألة الرقي بخدمات النقل العمومي أضحت اليوم أمرا مستعجلا لا بدّ منه، نظرا لاستخدام فئة كبيرة من المواطنين المحدودي الدخل لهذه الخدمات أثناء قضائهم لحاجياتهم اليومية.

وأضاف محدثنا أنّه يملك برنامجا طويل المدى يعنى بقطاع النقل برمته، مستمدا من البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لحزب نداء تونس، لافتا إلى أنّ الخماسية القادمة ستشهد تحسنا للنقل البرّي في المدن الكبرى، وفي الموانئ أولها ميناء رادس، كما سيشرع في بناء مشروع "المياه العميقة" كمشروع ضخم من شأنه أن يعطي لتونس تموقعا هاما في البحر الأبيض المتوسط.

وفي ذات السياق، أشار الوزير الجديد إلى أنّ النقل الجوي سيشهد سياسة انفتاح على العالم، كما ستدخل تحسينات على خطوط السكك الحديدية وإنشاء خطوط اخرى تربط بين تونس والجزائر وليبيا.

وعن كيفية مواجهة الصعوبات التي تعانيها شركات النقل العمومية، أفاد محمود بن رمضان أنّ الوزارة ستعمل على تقييم وتشخيص الظروف التي تمرّ بها أغلب مؤسسات النقل العمومي لتحديد مسبّبات الإشكال، في انتظار المساعدات التي ستقدّمها الدولة لدعم هذه المؤسسات.

وبسؤاله عن استعدادات الوزارة للمساهمة في التشغيل والحد من معضلة البطالة، أكد بن رمضان أنّ الانتدابات في النقل العمومي تحدّدها شركات النقل حسب برامجها وامكانيتها، ومن ذلك المنطلق ستتخذ الوزارة قرار فتح الانتدابات التي من شأنها أن تدعم القطاع برمته وتحسن خدماته إضافة لمنافسة القطاع الخاص على حدّ تعبيره.

هذا وتشهد خدمات النقل العمومي من حيث الجودة ترديا كبيرا، كما تلقى استياء متواصلا لدى أغلب المواطنين خصوصا منهم القاطنين في تونس الكبرى، والمستعملين للحافلات الصفراء.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.