وزير المالية: البنك العالمي مستعد لضخ 4 مليارات دولار لتمويل الإصلاحات في تونس

أكد وزير المالية سليم شاكر ان البنك العالمي عبّر عن استعداده لضخّ 4 مليار دولار لتمويل الإصلاحات الاقتصادية في تونس خلال الخمس سنوات المقبلة في إطار المخطط الخماسي الذي تعكف الحكومة على إعداده.

وأوضح شاكر، على هامش جلسة استماع عقدت اليوم الثلاثاء بمقر مجلس نواب الشعب، ان هذه التعهدات جاءت على هامش اجتماعات الربيع العربي التي انعقدت بواشنطن مؤخراً وحضرها ممثلون عن الحكومة.

وأشار إلى ان الاجتماعات كانت فرصة للقاء مسؤولي البنك العالمي وصندوق النقد الدولي على مدى 3 أيام عرضت فيها تونس توجهاتها التنموية خلال السنوات المقبلة وخاصة تنظيم ملتقى للأعمال خلال شهر نوفمبر 2015.

وشدد على دعم المؤسستين الماليتين لهذه التظاهرة واعتزامها المساعدة على دفع المستثمرين لحضورها بما يمكن تونس من تحريك المشاريع التنموية.

وأضاف شاكر ان رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغراد تعتزم زيارة تونس خلال شهر سبتمبر 2015 مما سيمكن من مزيد دفع التعاون بين تونس والصندوق.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.