وزير الصناعة يستعرض أهم مؤشرات تطور القطاع الصناعي خلال السداسي الأول لـ2018

مالك زغدودي-

 كشف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الغرياني،  عن ارتفاع صادرات الصناعات المعملية وارتفاع مهم في صادرات الصناعات الغذائية وصادرات النسيج والملابس والجلود والأحذية.

واستعرض الغرياني خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس 12جويلية 2018، أهم مؤشرات المتعلّقة بالقطاع الصناعي خلال السداسي الأول من سنة 2018.

وأفصح الغرياني عن ارتفاع صادرات الصناعات المعملية وارتفاع مهم في صادرات الصناعات الغذائية وصادرات النسيج والملابس والجلود والأحذية، مستعرضا تطوّر مؤشرات هذه الصناعات.

وتحدّث عن اتفاقيات شراكة في مجالات مختلفة مع دول اجنبية على غرار الولايات المتّحدة، تتنزل في إطار استراتيجية وزارة الصناعة، مبيّنا أنّ هذه الاستراتيجية تهدف إلى خلق آفاق استثمار في تونس في مختلف القطاعات والمجالات خاصة منها دعم الشركات الصغرى والمتوسطة التى وصفها الوزير بالعمود الفقري للاقتصاد التونسي.

وتطرّق الوزير إلى مشكلة التضخم وعدم استقرار الدينار وجهود الوزارة في محاولة خلق مناخ ملائم للاستثمار الشامل والعادل والمستدام، مشيرا إلى أن هذه الجهود يجب أن تكون مشتركة بين كل الوزارات والهياكل المتداخلة في القطاع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.