وزير الصحة: لا يمكن إحداث كليات طب في الولايات الداخلية حالياً

أكد وزير الصحة محمد الصالح بن عمار انه لا يمكن في الفترة الحالية إحداث كليات طب في الولايات الداخلية خصوصاً وان المستشفيات الجهوية لا تستجيب للمعايير الدولية ، موضحاً ان إحداث الكليات يُعدّ آخر مرحلة بعد تهيئة المستشفيات إذ من الضروري أن يجد الطلبة مكاناً لممارسة مهنتهم.

وأعلن بن عمار في تصريح لإذاعة موزاييك اليوم الاثنين 31 مارس 2014 عن عودة الحوار مع أطباء الاختصاص من أجل إيجاد حلول في قطاع الصحة ووضع حدّ لمشكل غياب أطباء الاختصاص في المستشفيات العمومية، مضيفاً ان هذا الإشكال لا يمكن تجاوزه إلا بالحوار ومشدداً على أن الطرفين مطالبان بتقديم تنازلات من أجل تطوير القطاع الصحي.

وأشار إلى ان العائلة الطبية مستعدة للبحث عن حلول مرضية لجميع الأطراف ،مبيناً ان مشكلة أطباء الاختصاص تتمثل إما في غياب الأجهزة ببعض المستشفيات رغم وجود الأطباء أو توفر الأجهزة وغياب الأطباء.

وقال وزير الصحة ان ما ينقص هو الحوكمة الرشيدة وحسن التصرّف في الإمكانيات لافتاً النظر إلى ان ميزانية الوزارة لا تسمح حالياً بتوفير جميع المعدات اللازمة والضرورية في كافة المستشفيات الجهوية والمحلية ومفيداً بأنه تمّ وضع استراتيجية لتجاوز هذه النقائص.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.