وزير الصحة: “انطلقنا في العمل على تصنيع التلاقيح ضد كوفيد وأمراض أخرى”

 يسرى الشيخاوي

قال وزير الصحة علي مرابط إن لقاء انتظم، أمس الأول، مع فريق من شركة "موديرنا" يضم المسؤول التجاري والطبي تم فيه الحديث عن صناعة التلاقيح.

وأضاف مرابط، في تصريح لحقائق أون لاين على هامش حضوره في المنتدى الدولي السابع لمجلة "رياليتي"، " انطلقنا في العمل على تصنيع التلاقيح ضد كوفيد وأمراض أخرى، مشيرا إلى أن هذه التلاقيح ستكون  موجهة لتونس وبلدان أخرى.

يشار إلى أن  منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، يوم 18 فيفري الماشي، عن اختيار تونس ضمن ست دول افريقية هي مصر ونيجيريا وجنوب افريقيا والسنغال وكينيا لتصنيع اللقاح "م ارنا" mRNA المضاد لكوفيد 19 وتسويقه.

وجاء الاعلان عن هذه القرار من قبل المدير العام للمنظمة العالمية للصحة تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال ندوة صحفية انعقدت على هامش القمة الاوروبية الافريقية السادسة في العاصمة البلجيكية بروكسيل بحضور شارل ميشيل رئيس المجلس الاوروبي، واروسولا فانديرلابن رئيسة المفوضية الاوروبية، والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي ورئيس الجمهورية قيس سعيد ورؤساء كل من مصر والسنغال ونيجيريا وجنوب افريقيا وكينيا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.