وزير الصحة السابق: فيروس كورونا سيُسجّل في تونس.. واكتشاف الدواء سيكون بعد حوالي 6 أشهر

 بسام حمدي-

قال وزير الصحة السابق، عبد الرؤوف الشريف، إن تونس قامت بكل الاجراءات الصحية اللازمة للتوقي من انتشار فيروس "كورونا" في البلاد.

واعتبر الشريف، في تصريح  لحقائق أون لاين على هامش منتدى حقائق بالحمامات، أن تونس لا يمكنها القيام بإجراءات أكثر من الاجراءات والاستعدادات التي قامت بها للتصدي لفيروس كورونا والمتمثلة أساسا في القيام بالمراقبة الصحية.

وقال إنه "سيتم تسجيل انتشار فيروس كورونا في تونس وفي كل بلدان العالم". 

ولاحظ أن طريقة العلاج الوحيدة لفيروس كورونا خلال هذه الفترة تتمثل فقط في العزل الصحي للمصاب.

ودعا المواطنين الذين سافروا الى البلدان التي انتشر فيها الفيروس الى إعلام الوحدات الصحية.

في ذات الشأن، أكد عبد الرؤوف الشريف أن فيروس "كورونا" ليس مصنّعا وهو فيروس موجود من السابق، معتبرا أن الإشكال يتعلق انتشاره في العالم. 

توقع ذات المتحدث أن يتم اكتشاف دواء مضاد لفيروس كورونا بعد مدة تتراوح ما بين 3 أو 6 أشهر، مبرزا أن عدة دول تعمل على صنع هذا الدواء

وفسر سرعة انتشار هذا الفيروس في بلدان العالم بكثرة الزوار الذين يتوافدون على الصين بعمليات تجارية، مشيرا إلى أن الدول التي سجلت بها حالات مصابة بالفيروس هي التي لديها تعاملات تجارية مرتفعة مع الصين.

ولاحظ وزير الصحة السابق أن المنظومة الصحية في فرنسا مضبوطة على عكس المنظومة الصحية في ايطاليا التي انتشر فيها هذا الفيروس بسرعة. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.