وزير الشؤون الاجتماعية يطّلع على تجربة ايطالية في مجال تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة

في إطار زيارة العمل إلى إيطاليا، أدى وزير الشؤون الاجتماعية  مالك الزاهي امس الثلاثاء 05 مارس 2024 مرفوقا بالوزيرة الإيطالية للإعاقة  Alessandra Locatelli، زيارة عمل إلى أحد المؤسسات السياحية الدامجة للأشخاص ذوي الاعاقة بروما للاطلاع على تجربة إيطالية في مجال إدماج الأشخاص ذوي الاعاقة بسوق الشغل وذلك بحضور سفير الجمهورية التونسية بإيطاليا مراد بورحلة ورئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي  إبراهيم بن إدريس ومستشار الوزير  خليل عباس.
واستعرض الوزير بالمناسبة ما حقّقته بلادنا في المجال، مذكّرا بأن التشريع التونسي ألزم المؤسسات العامة والخاصة بتخصيص نسبة لا تقل عن 02 % تسند بالأولوية لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة.
كما بيّن وزير الشؤون الاجتماعية  أن المشرّع التونسي منح المؤسسات الاقتصادية الملزمة بتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة مرونة خاصة تمكّنهم من العمل ببدائل التشغيل في حالة تعذر التشغيل المباشر.
وأكد الوزير أن وزارة الشؤون الاجتماعية شرعت في تنفيذ برنامج مراقبة إلزامية تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة بكل من القطاع العام والخاص وبعث “برنامج تحدي للإدماج الاقتصادي” يخول لهذه الفئة بعث مشاريع لفائدتهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.