وزير الدفاع يفتتح المؤتمر الوطني الـ14 للطب العسكري

إفتتح وزير الدفاع الوطني، خالد السهيلي، أمس  الجمعة 25 أكتوبر 2024، بأحد النزل بالعاصمة، أشغال المؤتمر الوطني الـ14 للطب العسكري، بحضور أكثر من 300 إطار طبّي وشبه طبّي من قطاع الصحة العسكرية والعمومية والمخابر الطبية.

وأكد وزير الدفاع الوطني، في كلمة افتتاحية، أن المؤتمر الـ14 للطب العسكري يتميز بتناوله لمحاور هامّة تمسّ مجالات طبية حيوية في علاقة بالطب العمليّاتي والإنعاش الطبّي والإحاطة بالعسكريّين أثناء تنفيذ مهامهم، إضافة إلى دراسة واقع الصحّة العسكريّة وآفاقها المستقبليّة، علاوة على تنظيم ورشات عمل في إطار التطوير المهني المستمر للإطارات الطبية وشبه الطبية العسكريّة، ومشاركة الأطبّاء الشبّان الذين سيقدّمون نتائج أعمالهم البحثيّة.

وأشار إلى أن المؤتمر بدوراته السابقة اكتسب قيمة أدبيّة وعلميّة ساهمت في تطوير المعارف والقدرات للإطارات الطبية وشبه الطبية العسكرية وأطباء الوحدات والرفع من جاهزيتهم للعمل في الداخل والخارج في إطار المهمات الانسانية والأممية، منوّها بما يبذلونه من جهود لتطوير منظومة الصحّة العسكريّة ومشدّدا على مزيد العمل للإرتقاء بهذه المنظومة إلى مكانة رفيعة تستجيب لتطلعات العسكريين.

واطّلع وزير الدفاع الوطني على أجنحة معرض للتجهيزات الطبيّة والمواد الصناعيّة لشركات ومخابر داعمة في اختصاص الأدوية والأغذية البيطريّة، تمّ تنظيمه بالمناسبة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.