وزير الدفاع يؤكد أنّ الإرهاب لن يفلح في إفشال التجربة الديمقراطية

أكّد وزير الدفاع الوطني غازي الجريبي العزم على مكافحة الارهاب بكل الوسائل المتاحة لمنعه من افشال التجربة الديمقراطية في تونس والحرص على رفع التحديات الامنية في منطقتي شمال افريقيا والمتوسط.

كما أبرز الوزير خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بسفير اسبانيا بتونس خوان لوباز دوريغا  ضرورة الاستفادة من تجربة اسبانيا التي تترأس سنة 2014 مبادرة 5 زائد 5 دفاع باعتبار ان الرئاسة ستنتقل الى تونس سنة 2015  وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني.

وبعد ان اعرب عن ارتياحه للدعم الذى توليه اسبانيا لتونس في مرحلتها الانتقالية أكد الجريبي اهمية النهوض بالتعاون التونسي الاسباني في المجال العسكري والاستفادة من الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع بين البلدين.

كما عبر عن الامل في ان يستقر الوضع الامني بليبيا بفضل انتهاج لغة الحوار والوفاق بين الاطراف المتنازعة ونزع السلاح وتفاعل المجموعة الدولية مع الحلول السلمية.

من جهته أكد السفير الاسباني استعداد حكومة بلاده لإعطاء دفع جديد للتعاون بين البلدين الصديقين  بما يستجيب لطبيعة المرحلة التي تمر بها تونس سواء في مكافحتها للإرهاب أو في مسارها الديمقراطي حسب ما أوردته وات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.