وزير الخارجية يستقبل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

استقبل وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بعد ظهر اليوم الاثنين 23 ماي 2016، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس من 22 إلى 24 ماي 2016 للمشاركة في الندوة الوطنية حول "إعداد إستراتيجية لتنمية الاستخدامات السلمية للطاقة والتقنيات النووية" التي تلتئم بداية من اليوم وإلى غاية 25 ماي 2016 الجاري. 

وعبّر الجهيناوي خلال اللقاء عن تطلع تونس إلى وضع إستراتيجية وطنية لتطوير الاستخدامات السلمية للطاقة والتكنولوجيا النووية في مختلف المجالات وتوظيفها في خدمة قضايا التنمية، مشيرا إلى رغبة تونس التي كانت من الدول المؤسسة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في بعث وكالة وطنية للطاقة النووية.

ودعا إلى مزيد إشراك تونس في البرامج التي تشرف عليها الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتدعيم برامج التعاون الفني وبرامج تنمية القدرات وتكوين الخبراء معبرا عن رغبة تونس في تعزيز تواجد الكفاءات التونسية في الوكالة.

من جهته، أشاد يوكيا أمانو بالعلاقات المتينة التي تجمع تونس بالوكالة الدولية للطاقة الذرية وأشاد بجهودها في دعم أنشطتها وبرامجها واصفا بلادنا بأنها شريك محوري للمنظمة الدولية.

كما قدم لمحة عن البرامج التي تقوم بها المنظمة في مجال الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية خاصة في مجالات الصحة وتحلية المياه وتوليد الكهرباء، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.