وزير الخارجية العراقي يلتقي رئيسي الدولة والحكومة

التقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الثلاثاء 16 فيفري 2016، بقرطاج، كل من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، ورئيس الحكومة الحبيب الصيد.

وصرّح الجعفري عقب لقائه السبسي، بأنه تناول مع رئيس الدولة القضايا ذات الإهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع العربية بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها جمهورية العراق.

اما لقاؤه مع رئيس الحكومة، فتطرق الى انعقاد اجتماع اللجنة العليا في دورتها 16 التونسية العراقية في اقرب الآجال من أجل مزيد تطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات مؤكدا على أهمية تنشيط الحركية السياحية بين تونس والعراق خاصة أن هناك رغبة لدى العراقيين لزيارة منطقة شمال افريقيا بصفة عامة وتونس بصفة خاصة.

كما أشار وزير الخارجية العراقي أن اللقاء كان مناسبة لاطلاع الحبيب الصيد على تطورات الأوضاع الأمنية بالمنطقة العربية عموما وفي العراق خصوصا، مؤكدا أن الحكومة العراقية تسعى الى التخفيف من حدة الأزمات التي تمر بها المنطقة من خلالها دعمها للحلول السلمية والوفاقية بين مختلف دول المنطقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.