وزير الخارجية الجزائري: الرئيس تبون سيقدم أفكارا لإصلاح الجامعة العربية

 أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مساء أمس الاثنين بالجزائر العاصمة أن الرئيس  عبد المجيد تبون, سيقدم للقمة العربية عددا من الافكار لإصلاح الجامعة العربية.

و أوضح لعمامرة في ندوة صحفية، عشية افتتاح أشغال القمة العربية في دورتها الأن الجزائر "تولي لموضوع اصلاح الجامعة العربية أهمية كبيرة"، مبرزا كذلك "أهمية المجتمع المدني الذي إذا ما قام بأداء دوره كاملا غير منقوص، سيدفع بالعمل العربي المشترك إلى الأمام".

وبخصوص "اعلان الجزائر" الذي سيأتي في ختام القمة العربية، قال لعمامرة أن له مكانة خاصة في تطوير العمل العربي المشترك و انه "لا يمكن استباق الأحداث والحديث عن ما تضمنته هذه الوثيقة".

وأكد أنه منذ اجتماع المندوبين الدائمين و كبار المسؤولين، تم إثراء "اعلان الجزائر" وتعديله، مبرزا في السياق ان مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة سيتخذ قراره بشأنه.

وأضاف أن العمل جار من اجل الاعداد "لاعلان الجزائر"، حيث انعقدت الاثنين جلسة مشاورات مطولة لوزراء الخارجية لبحث هيكلة ومضمون هذه الوثيقة، حيث كان الاتفاق على المحاور الكبيرة والتوجهات الاساسية وما ينتظر من هذه الوثيقة المهمة.

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.