وزير التربية: 30.9% نسبة الناجحين في الدورة الرئيسية للباكالوريا و40 ألف مؤجل

قسم الأخبار-

أكد وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 22 جوان 2018،  بأن 30.9 بالمائة هي نسبة التلاميذ الناجحين في الدّورة الرئيسية لامتحانات الباكالوريا لسنة 2018، مشيرا الى ان  عدد المؤجلين بلغ 40 ألف مؤجّل.

واعتبر الوزير، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة صدر مساء اليوم الجمعة، عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة لاطلاعه على النتائج المسجّلة في الدورة الرئيسية لإمتحانات الباكالوريا، أنّ النتائج عادية وشهدت تحسّنا طفيفا مقارنة بسنة 2017.

وأشار بن سالم، إلى الاستقرار المسجل في شعبتي الآداب والعلوم الطبيعية في مقابل تراجع طفيف في شعبتي العلوم التقنية وعلوم الإعلامية إلى جانب تحسّن ملحوظ في شعبة الاقتصاد والتصرف.

وأوضح  أنّ الامتحانات جرت في كنف الهدوء، حيث تم اتخاذ كل التدابير الملائمة وتوفير الإمكانيات والظروف المواتية التي تحفّز على تقديم أفضل النتائج.

وأفاد الوزير أنّه سيتمّ بداية من يوم غد السبت 23 جوان الإعلان عن النتائج عبر الإرساليات القصيرة فيما ستعلن النتائج، بصفة مباشرة، في المؤسسات التربوية المعنية بعد غد الاحد 24 جوان 2018.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.