وزير التربية يتحدث عن موعد العودة المدرسية واجراءات التوقي من كورونا

 قسم الأخبار –

أكد وزير التربية محمد الحامدي أن ما يتم تداوله بخصوص تقديم أو تأجيل موعد العودة المدرسية لا اساس له من الصحة، قائلا إن "العودة المدرسية ستكون في موعدها المحدد بيوم 15 سبتمبر القادم".

وأضاف الحامدي في تصريح لصحيفة الصباح الأسبوعي، إن الوزارة ستعقد سلسلة من اللقاءات بداية من اليوم الاثنين 17 أوت 2020، مع مختلف المتدخلين بهدف إنجاح هذه العودة وتوفير أفضل الظروف الملائمة لسنة دراسية لائقة.

وأفاد بأن وزارتي التربية والصحة بصدد الاعداد لبروتوكول صحي وقائي لتأمين التلاميذ والإطار التربوي والحفاظ على سلامتهم في ظل انتشار فيروس كورونا، مذكرا بالاجراءات الوقائية التي اتخدتها الوزارة في الامتحانات الوطنية والتي كللت بالنجاح رغم أنها كانت في ظروف استثنائية بسبب الجائحة.

هذا ومن المنتظ أن يتم خلال هذا الأسبوع الاعلان عن الملامح النهائية للعودة المدرسية والتي يتم الاعداد لها بالتنسيق بين لجان مختصة في الغرض وجميع الشركاء الاجتماعيين والخبراء، وفق الوزير محمد الحامدي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.