وزير التربية: مناظرة انتداب الأساتذة مختلفة عن الكاباس

أكد وزير التربية فتحي جراي ان مناظرة انتداب الأساتذة تختلف في جوهرها عن الـ "كاباس" وإن تشابها في الشكل موضحاً ان المناظرة الجديدة تعتمد على صيغة جديدة ومستحدثة قائمة على الكفاءة والجدارة وتضمن مستوى عاليا من تكافؤ الفرص، وتحترم مبدأ تكافؤ الحقوق، حقّ التلميذ وحقّ الباحث عن شغل وحقّ المجموعة الوطنيّة، على حدّ تعبيره.

وشدد جراي في حوار مع صحيفة الشروق الصادرة اليوم الاربعاء 9 أفريل 2014 على أن هذه المناظرة محصّنة قانونيّاً وتكنولوجياً ومدنيّاً.

وحول احتساب نسبة الـ 25% في معدل البكالوريا، قال وزير التربية ان هذه الآلية أقرّها الرئيس المخلوع بهدف تضخيم مؤشّرات النجاح وتلميع الصورة السياسية للنظام البائد ولوعلى حساب جودة المخرجات التعليميّة.

وأشار إلى انه سيتم الاحتفاظ بهذه الآلية في هذه السنة الدراسية الجارية إلا انها سوف يتمّ إخضاعها للدرس والتقييم في سياق الإعداد للسنة الدراسية القادمة بالاستعانة بالخبراء التربويّين ضمن منظور منظومي واستراتيجي ، مضيفاً انه قد تقع مراجعتها إذا اقتضت مصلحة التلميذ الفضلى ذلك.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.