وزير الاصلاحات الكبرى: صندوق النقد الدولي لم يمل ولا يملي ولن يملي علينا شروطه

جواهر المساكني-
 
قال الوزير المكلف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي، اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، "ان صندوق النقد الدولي لم يمل ولا يملي ولن يملي علينا شروطه"، حسب تعبيره.
وأَضاف الراجحي في رده على أسئلة النواب بالجلسة العامة المخصصة للتصويت على ميزانية رئاسة الحكومة، "نؤكد لكم انّنا أملينا ونُمل وسنملي على صندوق النقد الدّولي مجددا مسائل عديدة، مبينا "نحن نتبى خيارات وطنية وهناك العديد من الأشياء التي فرضناها على الصندوق وهوغير راض عنها"، حسب قوله.
وأكد الوزير ان مسألة التقاعد المبكر ليست خيارا من صندوق النقد الدولي بل هومقترح من الحكومة الحالية، كما ان اصلاح الصناديق الاجتماعية  والمؤسسات العمومية ليس اطلاقا من مقترحات الصندوق بل هي خيارات وطنية.
وصرّح الوزير، متوجها بكلامه لنواب الجبهة الشعبية والكتلة الديمقراطيةـ بأنهم لو كانوا على رأس السلطة فإنهم سيلتجئون لذات الخيارات التي اتخذتها الحكومة، مشيرا إلى أن الحلول البديلة التي اتخذتها بعض الحكومات اليسارية تتمثل في إقرار سياسة التقشف والتخفيض من الأجور بنسب تتراوح بين 20 و30%.
وقال الوزير متوجها بكلامه للنواب "إذا ما قبلتم  بسياسة التقشف فطز في صندوق النقد الدولي".
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.