وزيرة الصناعة تبحث تطوير قطاع مكونات الطائرات

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب اليوم الثلاثاء 27 أوت 2024 بمقر الوزارة بـStefania Sonia Dalali مديرة فرع الشركة المتخصصة في قطاع مكونات الطائرات والمنتصبة بالمنطقة الصناعية بالمغيرة MECACHROME Tunisie وعضوة في الهيئة المديرة لمجمع الصناعات التونسية لمكونات الطيران والفضاء “GITAS “وذلك بحضور عدد من الإطارات العليا للوزارة.

 

وتم خلال هذا اللقاء التطرق إلى آفاق تطوير قطاع مكونات الطائرات باعتباره من القطاعات الواعدة من خلال العمل على مزيد استقطاب الاستثمار في هذا المجال ومرافقة الصناعيين والقيام بدورات تكوينية خاصة بالإطارات في المجال.

 

كما تم التباحث حول مزيد النهوض بهذا للقطاع في إطار مقاربة تشاركية تضم جميع الأطراف المعنية قصد الإعداد لميثاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بتنافسية صناعة مكونات الطائرات بهدف إحداث 5 آلاف موطن شغل إضافي سنويا في العشرية القادمة.

 

ويشار إلى أن شركة Mecachrome Tunisie تأسست سنة 2010 بالمنطقة الصناعية بالمغيرة من ولاية بن عروس ولديها فرعين بولايتي سوسة والمنستير وتشغل هذه الوحدات الثلاثة 1200عاملا واطارا.

 

ويذكر أن هذا القطاع يضم 85 مؤسسة صناعية تؤمن حوالي 17 ألف موطن شغل منها 43 منخرطة في مجمع الصناعات التونسية لمكونات الطيران والفضاء، كما أن الصادرات بلغت 2 مليار دينار موفى سنة 2023 .

 

وحقق قطاع مكونات الطائرات بالمنطقة الصناعية بالمغيرة استثمارات بقيمة 200 مليون دينار.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.