وزيرة الأسرة والمرأة تلقي بمدينة بودابست وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر

التقت آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ بمناسبة مشاركتها في أشغال قمّة بودابست الخامسة حول الدّيمغرافيا مساء امس الجمعة 15 سبتمبر 2023 بالجمهوريّة المجريّة  مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر.

وخصّصت الجلسة، التي شهدت حضور  عبد الكريم الهرمي سفير تونس لدى المجرّ، للتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات المتّصلة بآليات مناهضة العنف ضد المرأة وبرامج التمكين الاقتصادي للأسر محدودة الدخل وذات الوضعيّات الخاصة.

كما تناولت جلسة العمل تجربتي البلدين على صعيد دعم الأطر القانونية والتشريعية التي تحمي الأسر والمرأة والطفل من العنف والهشاشة وبرامج التربية الوالديّة.

وأكّد الجانبان الحرص على دعم التعاون والشراكة بين الجانبين لتعزيز التدخّلات وآليّات التعهّد والرعاية للمسنين على غرار تجربة البلدين في مجال النوادي النهارية لكبار السنّ.

واتفق على وضع نقاط اتصال بين الوزارتين والعمل على تعزيز مجالات التعاون الثنائي وتبادل الممارسات الجيّدة في البلدين بما يساهم في إضفاء مزيد من النجاعة على آليات التدخل والتعهد والرعاية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.